الأحد، 10 أبريل 2011

كيف تكون مدون متميز

قد تجد التدوين شيق وممتع لدرجة أن تريد أن تدون كل دقيقة وفى بعض الأوقات
سوف تلوم نفسك أنك عرفت عالم التدوين.

التدوين اليومى أو المستمر لا يصنع مدون ناجح و لكن التدوين بطرقة ذكية و متميزة.وعليك أن تعرف ليس كل مدون سوف يخترق عالم التدوين ويصبح نجما فقط هؤلاء من يدونون بطريقة متميزة.
سوف تشتكى كثيرا من المجهود المبذول والوقت المنقضى مع عدم رؤية أى نتائج.فى هذه الحالة يجب مراجعة نفسك و عليك أن تعيد حساباتك ولكى تكون مدون متميز يجب أن
المحتوى
عليك أن لا تنسخ أسلوب و طريقة مدونين أخرين لأن الناس تريد أن تعرف أسلوبك أنت و ليس أسلوب الأخرين. و تأكد أنه عندما تكتب بأسلوبك و بصدق شديد مع الناس سوف تصل أفكارك إليهم و تؤثر فيهم و تكون بذلك على الطريق الصحيح.
لا تهتم بطول أو قصر التدوينة و لكن المضمون و الفكرة.
دون عندما يكون لديك شئ جيد تريد أن تنشره و لا تدون لمجرد التدوين.
لا توعد زوار مدونتك بالتدوين فى جدول زمنى معين مثل كل يوم أو كل أسبوع لأنك قد لا تجد شئ جيد تنشره.
الزوار
هل يجب عليك أن تستخدم كل الطرق و أساليب نشر مدونتك والوصول لعدد زوار كبير؟ الإجابة ببساطة لا نك لو حاولت ذلك سوف تبذل مجهود ضخم دون جدوى و لكن عليك أن تستخدم الأسلوب المناسب لك و تختار الطريقة التى يمكنك تطبيقها بالشكل الأمثل.
هناك طرق عديدة لجذب الزوار فقط أطلع على كل طريقة و إمكانياتها وحدد الطريقة الأكثر فاعلية بالنسبة لك ككتابة المقال أو استخدام مواقع الجتماعية مثل الفيس بوك و تويتر وطرق أخرى كثيرة.
التعلم
عليك بالإستمرار فى التعلم.المعرفة غذاء العقل . وبالإستمرار فى اجتذاب المعرفة تتعرف على أشياء جديدة ومفيدة توسع من مداركك .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق